قطوف الجوف

زيت زيتون الجوف للشعر

أصبح زيت الزيتون سريعًا الزيت المفضل في العالم. هذا السر الرائع للعديد من وصفات البحر الأبيض المتوسط متاح الآن للعالم بأسره للاستمتاع به. زيت الزيتون هو الدهون التي يتم الحصول عليها من سحق الزيتون ، وهو فاكهة تُزرع بشكل أساسي في منطقة البحر الأبيض المتوسط. لا تستطيع دوائر الصحة والطهي التوقف عن الحديث عن فوائد هذا الزيت الرائع. تشعر وكأنك تتناول وجبة خفيفة وصحية عند تجميل سلطتك ببعض النكهة. إن زيت الزيتون بنكهته اللاذعة المميزة يمكن أن يضيف سحرًا للعديد من أطباقك المملة. ، ليس فقط لنكهته المميزة ولكن أيضًا من أجل الفوائد الصحية العديدة التي يحملها. يحتوي زيت الزيتون على فوائد صحية ليس فقط عند استهلاكه ، بل إنه يحتوي أيضًا على مجموعة من فوائد البشرة والشعر والجمال أيضًا. إليك تقرير عن كل ما تريد معرفته عن زيت زيتون الجوف للشعر.

 

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة حيث يعتبر التركيب الكيميائي الفريد جزءًا من سبب استخدامه في بعض الثقافات لتحسين ملمس ومظهر الشعر لعدة قرون.

حتى أن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يهدئ فروة رأسك ، ويقوي بصيلات شعرك ، ويحتمل أن يحفز نمو الشعر. نتعمق في البحث وراء استخدام زيت زيتون الجوف للشعر.

زيت زيتون الجوف للشعر

الزيوت والشعر

في حين أن العلماء لا يعتبرون زيت الزيتون مكونًا منظفًا للعناية بالشعر أو شامبوًا ، إلا أنهم يصنفون الزيوت كواحد من خمسة عوامل تكييف تساعد في تقليل الاحتكاك على الشعر وفك تشابك الشعر وتقليل التجعد.

تشير مراجعة الدراسات لعام 2015 إلى أن الزيوت قد تلعب دورًا مهمًا في حماية الشعر من التلف. وذلك لأن بعض الزيوت يمكن أن تخترق الشعر وتقلل من كمية الماء التي يمتصها الشعر ، مما يقلل من كمية التورم التي يتعرض لها جذع الشعر.

إذا لم يزداد الشعر بنفس القدر ، فلن يتقلص بنفس القدر أيضًا ، وبالتالي تقليل التوتر الذي يتحمله الشعر. يقلل تقليل هذا الضغط بدوره من الضرر علي الشعر.

زيت زيتون الجوف للشعر يساعد على النمو الكثيف

هناك دراسة أظهرت أن مكونًا من زيت الزيتون يسمى أوليوروبين يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على دورة النمو للشعر.

زيت الزيتون له خاصية جيدة مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة بعض الالتهابات في فروة رأسك". لذلك إذا كان تساقط شعرك ناتجًا عن التهاب ، يمكن أن يساعد زيت الزيتون نظريًا في تقليل بعض تساقط الشعر.

يعتبر زيت الزيتون مكونًا نشطًا في العديد من منتجات الشعر ، بما في ذلك بعض أنواع الشامبو والبلسم.

زيت زيتون الجوف للشعر

إذا كنت تفضل معالجة شعرك بزيت زيتون الجوف للشعر ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق وضعه على رأسك كحمام زيت. إليك خطوات استخدام زيت الزيتون لمحاولة تعزيز نمو الشعر:

  • قومى بتحضير ثمن أو ربع كوب من زيت زيتون الجوف للشعر حسب كثافة شعرك.
  • افركى يديك بالزيت قليلا لتسخينه.
  • دلكي الزيت ببطء وبلطف في فروة رأسك. انتبهى جيدًا لتاج رأسك ، واستخدمى الزيت في جذور شعرك.
  • أضيفي أيضًا بعض زيت الزيتون إلى أطراف شعرك للمساعدة في إصلاح الأطراف المتقصفة.
  • ضعي قبعة استحمام على شعرك واتركي العلاج بالزيت يتغلغل في فروة رأسك. يترك الكثير من الناس الزيت يمتص لمدة 15 دقيقة على الأقل - على الرغم من عدم وجود دليل يشير إلى الفترة الزمنية الأكثر فائدة.
  • ستحتاجين إلى غسل شعرك بالشامبو للتخلص من الزيت. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المفضل لديك. تجنبي الماء الساخن لأنه قد يضر شعرك. قد تحتاج إلى رغوة الصابون والشطف والتكرار مرتين أو أكثر للتخلص من الزيت.

ضعي في اعتبارك أنك لست مضطرًه للقيام بهذا العلاج يوميًا.

قد يكون تطبيق حمام زيت زيتون الجوف للشعر مرة واحدة في الأسبوع أو حتى مرتين في الشهر كافيًا للحصول علي شعر أقوى.

بيض وزيت زيتون الجوف للشعر

من العلاجات المشهورة التي يمكنك صنعها بنفسك لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع الجمع بين صفار بيض الدجاج وزيت الزيتون وتطبيقه على فروة رأسك. في حين أن هذا قد يبدو لزجًا بعض الشيء ، فقد يكون هناك أساس علمي لهذا العلاج المنزلي.

تم العثور على صفار بيض الدجاج كمصدر موثوق به لتحفيز نمو الشعر بسبب مركب بداخله أطلق عليه الباحثون اسم "ببتيد نمو الشعر". ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن هذه الدراسة كانت عن تناول هذا الخليط عن طريق الفم وليس التطبيق الموضعي لصفار البيض.

نظرًا لأن زيت الزيتون قد يكون له خصائص لتحفيز نمو الشعر ، وقد يحفز صفار البيض ، فإن استخدام المكونين معًا يمكن أن يحسن نتائجك.

 

أنواع الشعر

من الناحية النظرية ، يجب أن يعمل زيت الزيتون على نمو الشعر بنفس الطريقة لأي لون وملمس للشعر. على الرغم من أن بعض أنواع الشعر قد حققت نجاحًا أكبر في استخدام زيت زيتون الجوف للشعر.

قد يحقق الكثير من الأشخاص ذوي الشعر المجعد بشكل طبيعي ، أو الشعر التالف من تقنيات المعالجة ، نجاحًا أكبر.

يمكن أن يبدو الشعر المجعد والطبيعي والمعالج بالألوان لامعًا و أكثر امتلاءً مع استخدامات قليلة من زيت الزيتون.

بقدر ما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع . ليس لدينا سبب للاعتقاد بأن لون الشعر أو نوعه يؤثران على تأثير زيت الزيتون. من المحتمل أن يعمل زيت الزيتون على تقوية الشعر ، بغض النظر عن نوعه ، مما قد يمنحك انطباعًا بأن الشعر ينمو بشكل أسرع.

هل هناك آثار جانبية مرتبطة بمكملات زيت الزيتون؟

في حين أن الآثار الجانبية المرتبطة بمكملات زيت الزيتون قليلة ومتباعدة ، إلا أن هناك بعض الأفراد الذين قد يحتاجون إلى استشارة الطبيب قبل المكملات.

يشمل هؤلاء الأفراد الذين يعانون من نقص السكر في الدم / ارتفاع السكر في الدم ، وانخفاض ضغط الدم ، وأولئك الذين يتناولون حاليًا أدوية ارتفاع ضغط الدم.

يمكن أن يؤدي استهلاك زيت الزيتون إلى خفض نسبة السكر في الدم وضغط الدم ، وحتى بموافقة طبيبك ، يجب على الأفراد الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم مراقبة مستوياتهم عن كثب .

من النادر حدوث التهاب الجلد التماسي أو تفاعل حساسية الجلد. ومع ذلك ، قد يصاب المصابون بالحساسية بطفح جلدي مشابه للإكزيما ويجب عليهم التوقف عن تناول المكملات على الفور.

كما هو الحال دائمًا ، يجب على النساء الحوامل أو المرضعات استشارة طبيب التوليد للتأكد من سلامة المكملات.

هل زيت الزيتون هو العلاج الذي تبحث عنه؟

تشير بعض الدراسات إلى أن زيت الزيتون قد يلعب دورًا في صحة الشعر وفروة الرأس ، وربما يعزز نمو الشعر.

لكن هل هذا يعني أن زيت الزيتون هو العلاج المناسب لك؟

من المؤكد أن مكملات زيت الزيتون لها فوائدها ، ولكن من غير المرجح أن تعالج حالة تساقط الشعر بمفردها.

للقيام بذلك ، سوف تحتاج إلى إصلاح السبب الكامن وراء ضعف الشعر أوخسارته. بمجرد معالجة المشكلة وجهاً لوجه ، يمكنك رؤية نتائج إيجابية من بعض العلاجات مثل زيت زيتون الجوف للشعر.

  • 5/1/2021
  • 111